2019/10/20
شركة بي ام دبليو تصنع سيارة مصفحة ضد الرشاشات والمتفجرات وبشكل جميل.. شاهد التفاصيل

السيارات المصفحة دائماً ما تجذب الأنظار على الطرقات لأنها غالباً ليموزين أو SUV عملاقة عليها علامات واضحة تفضح هويتها، إذاً ماذا لو كنت رجل أعمال أو مسؤولاً سياسياً وتريد حماية نفسك من دون أن تجذب انتباهاً لا داعي له؟ بي ام دبليو تقدم حلاً سحرياً لذلك.

الحل هو بي ام دبليو اكس 5 بروتيكشن VR6، اذ يقدم الصانع الألماني SUV يمكنك قيادتها بنفسك بدلاً من الاستعانة بسائق، مع توفير حماية متكاملة لها ضد الرصاص والرشاشات والانفجارات والقنابل.

قام فريق عمل بي ام دبليو بنفسه بالإشراف على عملية تصفيح X5 بالكامل، وذلك يتضمنه تصليب كل بوصة في الهيكلة سواءً كانت أسفلها أو في الإطارات، السقف، الزجاج، الأبواب، كما أُضيفت طبقة بولي كاربونات داخلية لكي تحميك من الشظايا المتطايرة.

لم يكشف الصانع الألماني عن وزن SUV المصفحة، لكنه أكد بأنها تستمد الطاقة من محرك تيربو مزدوج 4.4 لتر 8 أسطوانات بقوة 530 حصان، بتسارع من 0 الى 100 كم/س خلال 5.9 ثانية وسرعة قصوى 210 كم/س.

كما حاز الموديل على مزايا أخرى مثيرة للاهتمام بينها نظام اتصال داخلي، نظام تنبيه عند وقوعك في خطر، مكيف أوتوماتيكي 4 مناطق، أفخم الجلود، مصابيح أمامية ليزرية، مقاعد تدعم التبريد والتدليك، كاميرا محيطية وأكثر.
 

تم طباعة هذه الخبر من موقع المهرة اونلاين www.almahrahonline.com - رابط الخبر: https://almahrahonline.net/news1406.html