2020/01/08
وزير الخارجية يبحث مع مسؤولين أممين وضع خزان صافر ومخاطر انهياره

ناقش وزير الخارجية محمد الحضرمي، اليوم مع المدير الاقليمي لمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع عثمان أكرم، ومدير آلية الأمم المتحدة للتحقق والتفتيش فاروق حرز الله، وضع خزان صافر العائم في رأس عيسى، وسير تنفيذ مشاريع مكتب خدمات المشاريع في اليمن وعمل آلية الأمم المتحدة للتحقق والتفتيش.

وأشار وزير الخارجية إلى مخاطر تدهور وضع خزان صافر وضرورة السماح لفريق الامم المتحدة للوصول إلى موقع الخزان لإجراء عملية التقييم اللازم بهدف تفادي اندلاع كارثة بيئية خطيرة ستؤثر على اليمن والاقليم والملاحة الدولية.

وقال "إن اليمن لا يتحمل المزيد من الكوارث وأن على مجلس الأمن والمجتمع الدولي الضغط على مليشيا الحوثي الانقلابية لإيقاف المماطلة وعدم عرقلة جهود معالجة وضع الخزان.

كما أشاد الوزير بعمل آلية الأمم المتحدة للتحقق والتفتيش.. مؤكدا أن عرقلة الحوثيين لتنفيذ اتفاق الحديدة يعيق تعزيز آلية عمل الآلية في موانئ الحديدة وفقا لما نص عليه اتفاق ستوكهولم.

فيما ثمن المسئولان الامميان تعاون الحكومة اليمنية وما تقدمه من تسهيلات لإنجاح عمل الآلية ومكتب الامم المتحدة لخدمات المشاريع....مشيدان بتفاعل وحرص الحكومة اليمنية على معالجة وضع خزان صافر وتقديمها كافة التسهيلات اللازمة لفريق الامم المتحدة.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع المهرة اونلاين www.almahrahonline.com - رابط الخبر: https://almahrahonline.net/news2651.html