2020/10/18
الوكيل عليان ومدير عام الصحة يدشنان الدورة التدريبية في مجال العناية المركزة للعاملين الصحيين بمستشفى الغيضة المركزي

دشن وكيل محافظة المهرة - المشرف على قطاع التعليم الشيخ صالح بن عليان كلشات اليوم، بمعية مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد الدورة التدريبية في مجال العناية المركزة للعاملين الصحيين والتي تقيمها مستشفى الغيضة المركزي بدعم من السلطة المحلية بالمحافظة وتمويل صندوق التنمية البشرية في محافظة المهرة.

وفي تدشين الدورة التي حضرها - مدير مستشفى الغيضة المركزي الأستاذ محسن أحمد بلحاف ومدير صندوق التنمية البشرية الأستاذ أحمد سعيد بلحاف ، أشار الوكيل بن عليان إلى أن الدورة تأتي بتمويل من صندوق التنمية البشرية في إطار البرنامج التدريبي التأهيلي للكوادر الطبية المتخصصة في مجال العناية المركزة وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة.

وأكد الوكيل بن عليان أن قيادة السلطة السلطة المحلية في المحافظة الممثلة بمحافظ المهرة الأستاذ محمد علي ياسر تولي أهتمام كبير للقطاع الصحي من خلال تاهيل الكوادر الصحية وتوفير الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة في سبيل تقديم خدمات علاجية أفضل للمواطنين.

وشدد الوكيل عليان على ضرورة تحلي الكوادر الطبية بالمسؤولية في التعامل مع الحالات كون العمل الصحي مرتبط بحياة المواطن ، مثمناً جهود مكتب وزارة الصحة وإدارة مستشفى الغيضة في تطوير مستوى الخدمات الصحية بالمحافظة.

وشكر عليان البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن على دعمة السخي للقطاع الصحي من خلال أنشاء مركز الغسيل الكلوي وأقسام العناية المركزة والعمليات وتأهيل العامليين  والكوادر الطبية وتوفير المعدات والأجهزة الطبية وذلك للتخفيف على المرضى من عناء السفر.

من جانبة لفت مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد الى أهمية إقامة مثل هذه الدورات لما لها من الأثر الإيجابي في عكس مخرجات هذه الدورة في مجال العناية المركزة لدى لمستشفى الغيضة المركزي ، مؤكداً أن مكتب الصحية يسعى إلى إيجاد الكادر المؤهل والنوعي ليلبي احتياجات المرافق الصحية لتحسين خدماتها.

وأشاد سعد بدعم السلطة المحلية في المحافظة ممثلة بمحافظة المهرة الأستاذ محمد علي ياسر للقطاع الصحي في شتى المجالات الصحية ، شاكراً صندوق التنمية البشرية وإدارة مستشفى الغيضة على ما يبذلوه من جهود لتحسين أداء العاملين في العديد من الجوانب الطبية والعلاجية وبما من شأنه تفعيل وتطوير مستوى الأداء والخدمة في المجالات الصحية والطبية المختلفة.

الى ذلك أوضح مدير صندوق التنمية البشرية في المحافظة الأستاذ أحمد سعيد بلحاف أن الدورة التي تستمر لمدة أسبوعين تهدف إلى تعريف 40 متدرباً ومتدربة من الكوادر الطبية العاملة  في مستشفى الغيضة المركزي الى معارف في مجال العناية المركزة وإطلاعهم على الأساليب الحديثة للتمريض التخصصي وتعلم آليات وسبل الارتقاء بنوعية الخدمة الصحية في هذا المجال ، داعياً العاملين الأستفادة القصوى من الدورة وعكس كافة المفاهيم التي تلقوها في الجانب العملي.

فيما تطرق مدير مستشفى الغيضة المركزي محسن بلحاف الى ما وصل إليه المستشفى من نجاحات في كافة الجوانب الطبية ، مؤكداً استمرار إدارة المستشفى في تدريب والتأهيل الكادر العامل بصورة دائمة لرفد قدرات ومهارات العاملين في مختلف المجالات الطبية الهامة.

كما حضر التدشين - الدكتور مصطفى بن عويض مدير مركز الحميات في مستشفى الغيضة و أحمد سالم بامخرمة نائب مدير المستشفى للشؤون المالية والإدارية وصلاح بدر بن عدالمانع مدير إدارة التمريض وعدد من رؤوساء الأقسام والكوادر الطبية في المستشفى.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع المهرة اونلاين www.almahrahonline.com - رابط الخبر: https://almahrahonline.net/news4362.html