2020/11/04
عاجل : الكشف عن المرشح الفائز حتى الآن بعد كشف نتائج الفرز الجزئي في الولايات الأمريكية

أظهرت نتائج الفرز الجزئي للأصوات في الولايات المتحدة الأمريكية تقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن بنسبة 50.2% مقابل 48.3% للرائيس الأمريكي دونالد ترامب وذلك بحسب الـ"سي إن إن".
وكان الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب قد أعلن في وقت سابق اليوم أنه "فاز" في الانتخابات في مواجهة منافسه الديمقراطي جو بايدن رغم استمرار فرز الأصوات في عدد من الولايات الأساسية.
وقبل إعلان أي نتيجة نهائية، قال الرئيس ترامب في كلمة مقتضبة في البيت الأبيض "بصراحة، لقد فزنا في الانتخابات"، متحدثا عن "تزوير" ومشيرا إلى أنه يعتزم اللجوء إلى المحكمة العليا، في حين قال نائبه مايك بنس إن الرئيس في طريقه للفوز.
وقال ترامب في كلمة بالبيت الأبيض إنها لحظة مهمة في تاريخ أميركا، وعدّد مجموعة من الولايات قال إنه فاز فيها من أهمها فلوريدا وتكساس وأوهايو، وأكد أنه سيفوز في ولاية بنسلفانيا وأنه متقدم فيها بفارق كبير حتى الآن.
وأضاف ترامب "فزنا بهذه الولايات، ومن الواضح أن هناك عملية احتيال على الشعب الأميركي.. سنفوز بهذه الانتخابات، وقد فزنا بها بالفعل.. هذه لحظة مهمة في تاريخ أمتنا وسنلجأ للمحكمة العليا لوقف احتساب الأصوات المتأخرة".
وقالت حملة بايدن تعليقا على ذلك إنه إذا ذهب ترامب إلى المحكمة لمنع "فرز الأصوات بشكل سليم" فستكون الفرق القانونية للديمقراطيين جاهزة للتصدي لهذا المسعى.
وكان ترامب -وفي أول تعليق له على نتائج الانتخابات- قال في تغريدة صباح اليوم الأربعاء إنه يتوقع فوزه بفترة ثانية تستمر 4 سنوات، واتهم الديمقراطيين بمحاولة "سرقة" الانتخابات منه دون أن يقدم أي دليل.
وقالت شركة تويتر إن تغريدة الرئيس دونالد ترامب التي زعم فيها أن هناك محاولة "لسرقة الانتخابات" قد تكون مضللة.
ذكرت الشركة اليوم الأربعاء "وضعنا تحذيرا على تغريدة منشورة على حساب دونالد ترامب، لأنها تنطوي على تضليل بشأن الانتخابات".
من جهته، وفي أول تعليق له بعد الاقتراع، أعلن المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية جو بايدن أنه "على الطريق الصحيح للفوز" في الانتخابات في مواجهة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، في وقت يسود فيه ترقب شديد لنتيجة الاقتراع.
وقال بايدن أمام مناصريه الذين تجمعوا على طريقة "درايف إن" (Drive in) في معقله ويلمينغتون في ديلاوير "حافظوا على إيمانكم، سنفوز"، وأضاف "نعتقد أننا على الطريق الصحيح للفوز بهذه الانتخابات"، مؤكدا "نحن واثقون بالفوز في أريزونا" الولاية الحاسمة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المهرة اونلاين www.almahrahonline.com - رابط الخبر: https://almahrahonline.net/news4769.html