2020/12/04
محاولة رحيل ميسي عن برشلونة

أعطى رامون كالديرون الرئيس السابق لريال مدريد انطباعه بشأن محاولة ليونيل ميسي لمغادرة برشلونة في الميركاتو الصيفي الماضي.

واستهل كالديرون تصريحاته التي نقلتها صحيفة ‘‘سبورت‘‘ الكاتالونية عن الآزمة الاقتصادية لريال مدريد بسبب وباء فيروس كورونا، وقال: ‘‘خسائر النادي تتراوح بين 150 إلى 160 مليون يورو فقط بسبب غياب الجماهير عن المباريات، وهي خسارة كبيرة جدًا‘‘.

وأضاف: ‘اتفهم أن العديد من اللاعبين وافقوا على خفض رواتبهم، ونأمل أن ينتهي تأثير الوباء بسرعة، وإلا سنواجه مشاكل كبيرة ليس فقط في كرة القدم ولكن أيضًا في حياتنا بشكل عام‘‘.

وعن رأيه في رئاسة فلورنتينو بيريز لنادي ريال مدريد، قال كالديرون: ‘‘على مستوى النتائج، لا شك أنه قام بعمل ناجح رغم أنه صحيح أنه فاز بلقب الدوري الإسباني في مناسبتين فقط، ولكن على مستوى دوري أبطال أوروبا، كان النجاح حاضرًا جدًا‘‘.

وتابع: ‘‘لقد ارتكب بيريز خطأ كبيرًا ببيع كريستيانو رونالدو، ربما أنا متحيز في هذا الأمر لأن كريستيانو وقع نيابة عني، لكن أحد أخطاء بيريز الرئيسية أنه لم يقبل النصيحة التي تلقاها‘‘.

وواصل: ‘‘في هذا الأمر كان يدلي بيريز باستمرار بتعليقات حول كريستيانو والعلاقة بينهما لم تكن جيدة، في النهاية قرر بيعه، والآن يقدم رونالدو مستوى رائعًا مع يوفنتوس، مؤكدًا أنه لا يزال أحد أفضل اللاعبين في العالم وأن يمكنه اللعب لمدة ثلاث أو أربع سنوات على أعلى مستوى‘‘.

كما أكد كالديرون اقتناعه بأن إصلاحات ملعب سانتياجو برنابيو تؤثر على النادي من الناحية الرياضية، موضحًا: ‘‘إنها عقبة أمام جلب المزيد من اللاعبين ولهذا السبب أعتقد أن ريال مدريد هو النادي الوحيد الذي لم يوقع مع أي لاعب، لذلك سنعاني بالتأكيد‘‘.

بخصوص برشلونة، أكد رئيس ريال مدريد الأسبق: ‘‘برشلونة يمر بأوقات عصيبة، وسوف ينتخبون رئيسًا جديدًا في الأشهر المقبلة، ويبدو أنهم يواجهون مشكلة كبيرة مع ميسي الذي يمثل نصف الفريق، هو ليس في كامل تركيزه الآن ويفقد العديد من الكرات، ورغم كل شيء، لا يزال برشلونة منافس على لقب الليجا‘‘.

وعن محاولة ميسي لمغادرة برشلونة في الميركاتو الصيفي الماضي، ختم كالديرون بقوله: ‘‘رئيس برشلونة وجد صعوبة في قول لا لميسي، لكن ربما أخطأ اللاعب في طريقة تعامله مع ناديه لأنه استمع لنصيحة والده، بعض اللاعبين يفتقرون إلى الاحتراف، لقد رأينا جميعًا أن النهاية لم تكن جيدة لكلا الطرفين‘‘.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المهرة اونلاين www.almahrahonline.com - رابط الخبر: https://almahrahonline.net/news5234.html