2021/01/10
من تركيا إلى ألمانيا.. ثورة مغربية في الدوريات الأوروبية

شهدت مواجهات الدوريات الأوروبية تألقاً لافتاً لنجوم الكرة المغربية، الذين خطفوا الأضواء وبقوة في المباريات التي خاضوها ضد منافسيهم، عبر الأهداف التي سجلوها أو تمريراتهم الحاسمة التي أهدت الفوز لأنديتهم.

نبدأ في الدوري الممتاز لكرة القدم، الذي شهد تألقاً لافتاً للنجم يونس بلهندة قائد خط وسط نادي غلطة سراي، بعدما قاده إلى فوزٍ كاسح على ضيفه غينتشلاربيرليغي بستة أهداف مقابل لا شيء، عندما تمكن من إحراز "هاتريك" في شباك منافسه.

وتمكن يونس بلهندة من تسجيل ثاني "هاتريك" في مسيرته الاحترافية، بعدما فعلها مع ناديه السابق دينامو كييف الأوكراني في مواجهة خاضها بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في شهر أكتوبر/تشرين الأول عام 2013، بحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات الرياضية بنسختها التركية.
وإلى الدوري اليوناني لكرة القدم، واصل النجم المغربي يوسف العربي مهاجم نادي أولمبياكوس تألقه الكبير في الموسم الحالي، بعدما أهدى الفوز لفريقه بهدفه الحاسم في المباراة التي انتهت (2-1) أمام منافسه بانيتوليكوس.

وبفضل هدف المهاجم المغربي الحاسم في شباك منافسه، استمر نادي أولمبياكوس بالتربع على عرش صدارة الدوري اليوناني لكرة القدم برصيد 41 نقطة، فيما تابع يوسف العربي تصدّر سباق هدّافي المسابقة المحلية برصيد 14 هدفاً.

أما في الدوري الإسباني، فخطف النجم المغربي يوسف النصيري الأضواء وبقوة، بعدما سجل 3 أهداف "هاتريك" في شباك منافسه ريال سوسيداد بالمباراة المثيرة التي انتهت (3-2) لصالح الفريق الأندلسي، الذي خطف 3 نقاط ثمينة.

وكشف حساب "ميسترشيب" المتخصص بأرقام الدوري الإسباني، أن النجم المغربي يوسف النصيري تمكن من تسجيل ثاني ثلاثية في الموسم الحالي بـ"الليغا"، بالإضافة إلى كونه أول لاعب يحزر "هاتريك" لنادي إشبيلية بالمسابقة المحلية منذ العاشر من شهر مارس/آذار عام 2019.

وفي "البوندسليغا"، ساهم النجم المغربي أمين حارث بتحقيق ناديه شالكه لأول فوز في الموسم الحالي من الدوري الألماني، بعدما سجل هدفاً، وأعطى 3 تمريرات حاسمه لزميله، لتنتهي المباراة لصالح الفريق الأزرق بأربعة أهداف مقابل لا شيء.

وبحسب موقع "هو سكورد" للإحصائيات، فإن نجم المباراة الأول كان أمين حارث، بعدما ساهم بفوز فريقه لأول مرة بالدوري عقب 358 يوماً من سلسلة عدم الانتصار، نتيجة ما قام به في المواجهة.
 

تم طباعة هذه الخبر من موقع المهرة اونلاين www.almahrahonline.com - رابط الخبر: https://almahrahonline.net/news5877.html