2021/01/10
الثنائيات الأقوى... الأكثر مساهمة بالأهداف في أوروبا

برزت إلى الواجهة في موسم 2020-2021 الثنائيات الهجومية التي تصنع الفارق على أرض الملعب مع أنديتها في جميع المسابقات المحلية والأوروبية حتى الآن، ولعل أبرزها ثنائية المهاجم الإنكليزي هاري كين والكوري الجنوبي سون هيونغ مين، نجمي فريق توتنهام الإنكليزي.

ثنائية سون-كين

ساهمت ثنائية المهاجم الإنكليزي هاري كين والمهاجم الكوري الجنوبي سون هيونغ مين في تسجيل 45 هدفاً لفريق توتنهام على الصعيدين المحلي والقاري هذا الموسم، وأثبت الثنائي أنهما من الأفضل هجومياً (تسجيل وصناعة) في موسم 2020-2021 بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

فعلى صعيد "البريميرليغ"، ساهم كين وسون في 22 هدفاً لفريق توتنهام، صاحب المركز الرابع في الترتيب (سجل الإنكليزي 10 أهدف مقابل 12 لسون) بينما (صنع الإنكليزي 11 مقابل 5 للكوري)، لتكون مساهمة الثنائي 22 هدفاً من أصل 29 سجلها "السبيرز (مساهمة بنسبة 75%).

أما في منافسات باقي المسابقات (الدوري الأوروبي، الكؤوس)، فساهم الثنائي كين-سون في تسجيل 23 هدفاً، ما يعني أن ثنائية توتنهام الهجومية ساهمت في تسجيل 45 هدفاً حتى هذه اللحظة.

ثنائية ليفاندوفسكي-مولر

تستمر ثنائية المهاجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي والألماني توماس مولر في الإبداع في الملاعب الأوروبية مع فريق بايرن ميونخ الألماني، إذ أن الثنائي ساهم في تتويج النادي "البافاري" بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي عن جدارة واستحقاق.

وفي موسم 2020-2021، ما زالت هذه الثنائية من بين الأفضل هجومياً، إذ ساهم ليفا ومولر في تسجيل 45 هدفاً حتى الآن، ففي بطولة الدوري: (سجل ليفاندوفسكي 19 هدفاً مقابل 6 لمولر) بينما (صنع ليفا 5 أهداف ومولر 8 أهداف)، وفي دوري الأبطال: (سجل ليفا 3 أهداف مقابل هدف لمولر) وصنع مولر هدفا فقط.

ثناية برونو-راشفورد

ساهمت ثنائية النجمين برونو فيرنانديش وماركوس راشفورد في تسجيل 43 هدفاً لمانشستر يونايتد هذا الموسم في مختلف المسابقات المحلية والأوروبية، إذ في "البريميرليغ" (سجل راشفورد 7 أهداف مقابل 11 لبرونو) في وقت (صنع راشفورد 4 أهداف مقابل 7 لبرونو).

وفي دوري أبطال أوروبا الذي خرج منه مانشستر يونايتد من دور المجموعات (سجل راشفورد 6 أهداف وبرونو 4، بينما صنع لاعب خط الوسط البرتغالي هدفا)، بينما سجل راشفود هدفين في بطولات الكأس حتى الآن ليكون مجموع مساهمات هذه الثنائية ليونايتد بـ43 هدفاً.

ثنائية رونالدو-موراتا

ساهمت ثنائية النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والإسباني ألفارو موراتا في 37 هدفاً لفريق يوفنتوس الإيطالي في موسم 2020-2021، إذ محلياً سجل رونالدو 14 هدفاً وصنع هدفين، بينما سجل موراتا 4 أهداف وصنع 5، وهما اللذان ساهما في نصف أهداف فريق "البيانكونيري" في الدوري حتى الآن (16 من 29).

أما في دوري أبطال أوروبا فقد سجل الهداف البرتغالي رونالدو 4 أهداف مقابل 6 أهداف لموراتا في صدارة الهدافين، في حين صنع البرتغالي هدفا والإسباني هدفا أيضاً، ليكون مجموع مساهمة المهاجمين 37 هدفاً.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المهرة اونلاين www.almahrahonline.com - رابط الخبر: https://almahrahonline.net/news5878.html