2021/02/21
اختطاف مسؤول أمني رفيع عقب اقتحام منزل محافظ تعز


اختطف مسلحون مجهولون، الأحد، مسؤولا أمنيا رفيعا عقب اقتحام منزل محافظ تعز الكائن بالعاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن.
وأفاد مصدر حكومي يمني مفضلا عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام، بأن، "مسلحين مجهولين اقتحموا منزل محافظ تعز نبيل شمسان، في منطقة خور مكسر بمدينة عدن".
وأضاف للأناضول أن، "المسلحين اختطفوا العميد جميل عقلان قائد قوات الأمن الخاصة في تعز، بعد أن تم الاعتداء عليه في المنزل" الذي كان به لمناقشة بعض الأمور مع المحافظ.
وأفاد المصدر للأناضول، بأنه، "تم نقل عقلان، إلى جهة مجهولة، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادثة".
ولمحافظ تعز منزل في عدن، بالإضافة إلى مكان إقامته في تعز، ويواجه الكثير من الانتقادات ظرا لكثرة تنقله بين المدينتين، ولسفره الكثير أيضا إلى العاصمتين السعودية الرياض والمصرية القاهرة، والبقاء بهما لأسابيع.
ويتحكم المجلس الانتقالي بزمام الأمور في عدن، منذ أغسطس/ آب 2019، عقب قتال شرس مع القوات الحكومية انتهى بطرد الحكومة التي اتهمت الإمارات بتدبير انقلاب ثان عليها، بعد انقلاب جماعة الحوثي، وهو ما تنفيه أبو ظبي.
وفي 18 ديسمبر/أول الماضي، تشكلت حكومة يمنية جديدة من 24 وزيرا مناصفة بين الشمال والجنوب، بناء على اتفاق الرياض، الذي كان يهدف لإنهاء التوتر بين الحكومة اليمنية السابقة والمجلس الانتقالي الجنوبي.
وحتى اليوم، لم يتم إحراز تقدم كبير في مسألة تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض، خصوصا دمج قوات الجيش والأمن التابعة للحكومة والمجلس الانتقالي، تحت قيادة وزارتي الداخلية والدفاع.
وإضافة إلى ذلك يشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا بين القوات الحكومية المدعومة من تحالف عربي تقوده السعودية، وجماعة الحوثي المدعومة إيرانيا.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المهرة اونلاين www.almahrahonline.com - رابط الخبر: https://almahrahonline.net/news6413.html