2021/03/11
الهلال يحلم باستعادة الصدارة.. والنصر يتحدى الأهلي في كلاسيكو الجريحين

تتجه أنظار عشاق الكرة السعودية، مساء غدا الخميس، نحو الكلاسيكو المثير الذي سيجمع أهلي جدة بضيفه النصر، ضمن منافسات الجولة 23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فيما يطمح الهلال لاستغلال سقطة الشباب ويعود للصدارة من بوابة الوحدة.

وتأتي المباراة في وقت مهم لكلا الفريقين، حيث يعاني الأهلي وضيفه النصر من من المشاكل سواء من الناحية الفنية أو الإدارية. 

ويأمل أهلي جدة في مصالحة جماهيره بعد المستوى الباهت للفريق مؤخرا، الذي فشل في تحقيق الفوز خلال آخر 5 جولات، كما أنه تلقى 3 هزائم متتالية أمام (الشباب، الفيصلي وضمك)، ليتراجع إلى المركز الخامس برصيد 35 نقطة. 

أزمات الأهلي والنصر

وتحيط الظروف السيئة بالفريق الأهلاوي قبل المواجهة المرتقبة، حيث تعمل الإدراة للوصول إلى حل مع مدرب الفريق فلادان من أجل إقالته، مع وجود العديد من المشاكل بين الإدارة واللاعبين. 

ويبدو تأثير هذه المشاكل واضحا بشكل كبير على مستوى اللاعبين، خصوصا نجم الفريق، السوري عمر السومة، الذي عجز عن التسجيل في 5 مباريات على التوالي، وهي المرة الأولى التي يفشل فيها بالتسجيل في هذا العدد من المباريات، منذ انضمامه للأهلي عام 2014.

وسيعاني الصربي فلادان ميلوفيتش، مدرب الأهلي من غيابات مؤثرة، حيث يفتقد المدافع معتز هوساوي والصربي ليوبومير فيسجا، بسبب عدم تماثلهما للشفاء من الإصابة. 


وفي الطرف الآخر لاتبدو أمور النصر أفضل بكثير، حيث يعاني من تذبذب في المستوى منذ بداية الموسم الحالي، وحقق فوزا واحيدا خلال الـ5 جولات الأخيرة، ليحتل المركز الثامن برصيد 30 نقطة. 

وتعصف بالعالمي العديد من المشاكل الفنية والإدارية مؤخرا، حيث أصبحت الإدارة معرضة للحل، وذلك بعد استقالة 3 أعضاء من مجلسها، آخرهم سلمان الحلافي. 

وعلى الصعيد الفني ظهر الفريق بشكل سيئ خصوصا من الناحية الهجومية، حيث افتقد لخدمات مهاجمه المغربي عبد الرزاق حمدالله في أغلب مباريات الموسم، بسبب الإصابات والخلاف مع الإدارة. 

كلمة التاريخ

وبالعودة إلى تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري، منذ إقرار نظام الاحتراف موسم 2008-2009، تقابل الفريقان في 25 مباراة، حقق النصر الفوز في 8 مباريات، ومثلها انتهت للأهلي، فيما حسم التعادل 9 مواجهات.

ويخشى أهلي جدة من النحس الذي لازمه مؤخرا أمام النصر في المباريات التي جمعت الفريقين بجدة، حيث يعود آخر فوز للأهلي على النصر بجدة إلى موسم 2015، التقى بعدها الفريقان في 4 مناسبات بجدة ولم يتمكن الأهلي من تحقيق الفوز. 

الهلال X الوحدة

ويحل نادي الهلال ضيفا ثقيلا على نادي الوحدة مساء غدٍ الخميس، ضمن منافسات الجولة 23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويسعى الهلال لاستغلال تعثر المتصد الشباب، وتحقيق الفوز لخطف الصدراة، حيث يحتل الزعيم وصافة الدوري برصيد 42 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الشباب صاحب المركز الأول والذي تجمد رصيده عند 45 نقطة، بعد خسارته مساء اليوم من اتحاد جدة (2-1).

ويأمل الهلال بقيادة مدربه البرازيلي روجيرو ميكالي، بمواصلة نتائجه الإيجابية، حيث استعاد الفريقه عافيته وتمكن من تحقق الفوز في مباراتين متتاليتين  لأول مرة منذ ديسمبر/كانون أول الماضي أمام ( الفتح والرائد). 

وتلقى الهلال أخبارا سارة قبل مباراته أمام الوحدة، بعد أن أثبتت الفحوصات جاهزية نجمه الكولمبي جوستافو كويلار الذي غاب عن آخر مباريات الفريق، كما ستشهد المباراة عودة ناصر الدوسري الذي غاب عن الفريق بسبب تراكم البطاقات. 

وضع مقلق

في الجهة الأخرى، يعيش نادي الوحدة وضعا مقلقا، حيث تلقى الخسارة في 11 مباراة، منها 3 في آخر الجولات. 

ويسعى المدرب الأردني محمود الحديد، الذي تم تعيينه خلفا للبرتغالي إيفوا فيريرا، في قيادة الفريق للخروج من شبح الهبوط، حيث يحتل الفريق المركز الـ14 (أحد مراكز الهبوط) برصيد 27 نقطة.

ويرجح التاريخ كفة الهلال، حيث سبق وأن التقى الفريقان في 17 مباراة في دوري المحترفين، حقق الهلال الفوز في 14 مباراة، مقابل فوز وحيد للوحدة، فيما انتهت مواجهتان بالتعادل.
 

تم طباعة هذه الخبر من موقع المهرة اونلاين www.almahrahonline.com - رابط الخبر: https://almahrahonline.net/news6647.html