2021/11/15
مكتب الصحة بالمهرة يدشن فعاليات الدورة التدريبية حول مسح التغذية والوفيات

دشن مكتب الصحة وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة، اليوم، فعاليات الدورة التدريبية حول مسح التغذية والوفيات (SMART) بدعم منظمة اليونيسيف تحت رعاية معالي وزير الصحة والسكان أ.د قاسم محمد بحيبح والأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة.
وفي التدشين الذي حضره مدير عام المنظمات الدولية بوزارة الصحة الدكتور جلال الزوعري، أكد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد ، على ضرورة العمل بجودة المسح ودقة البيانات باعتباره المسح الثالث المزمع تنفيذه في المحافظة لتقييم الحالة التغذوية للاطفال والاسر المستهدفة.
وحث المشاركين على انشاء قاعدة بيانات سليمة وواقعية متطابقة مع الارقام والأحصائيات لأهميتها في التدخلات الصحية من قبل المنظمات الدولية لدعم القطاع الصحي بالمحافظة ، مشدداً على ضرورة الأستفاده القصوى من مفردات الدورة وتطبيق مخرجاتها على الواقع العملي بما يحقق الغايات التي نظمت من اجلها.
وتهدف الدورة التي تستمر حتى العشرين من الشهر الجاري ، وتستهدف (29) مشارك من الماسحين ورؤساء الفرق ومشرفي المسح ومدخلي بيانات، الى تزويدهم بمهارات ومعارف نظرية وتطبيقية حول التعريف بالمسح في المحافظة ، واهدافه ومنهجية "سمارت" وخصائصه والاخطاء الشائعة وتقنية السؤال عن الوفيات وميلاد الطفل والقياسات الانثروبومترية والاديما والاحالة وتحديد سوء التغذية الوخيم.
حضر التدشين نائب المدير العام لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون ومنسق برنامج التغذية بالمحافظة الأستاذ صالح أحمد الجبلي ومشرفي مركزيين من وزارة الصحة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المهرة اونلاين www.almahrahonline.com - رابط الخبر: https://almahrahonline.net/news7984.html