2021/11/20
مدير عام مديرية الغيضة يفتتح "البازار الثاني" لتسويق منتجات المستفيدات ضمن برنامج التمكين الاقتصادي 

أفتتح مدير عام مديرية الغيضه الأستاذ سالم عوض سعيدان بمعية رئيس جمعية الوصول الإنساني فرع المهرة الأستاذ عبدالله نويجع، يوم الخميس، في حديقة الغيضة،  "البازار الثاني" لتسويق منتجات المستفيدات من المساحة الآمنة للنساء والفتيات ضمن مشروع الحماية ودعم سبل العيش الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان وتنفيذ جمعية الوصول الإنساني.
وخلال حفل التدشين الذي حضرته رئيسة إتحاد نساء اليمن بمحافظة المهرة الأستاذة صيه البخيت بلحاف ومديرة دائرة تنمية المرأة الأستاذة لبنى صالح كلشات، أشاد  مدير عام الغيضة بالجهود التي تبذلها جمعية الوصول الإنساني في مختلف المجالات والتي أصبحت من خلال تدخلاتها الإنسانية بالمحافظة رائدة في العمل الإنساني،مثمناً الجهود الكبيرة التي يبذلها القائمون على هذه المشاريع النوعية. 
ويحتوي أركان البازار  أربع حقول تدريبية،  البخور والعطور والخياطة والحلويات والمعجنات والتجارة الأولية، من أجل توفير فرص عمل للنساء والفتيات.
من جانبه أوضح رئيس جمعية الوصول الإنساني الأستاذ عبدالله نويجع بأن البازار يمثل ثمرة التدريب خلال البرامج لصناعة وإنتاج عدد من المنتجات التي تسهم في تحسين السوق المحلي وتعمل على خلق الاكتفاء الذاتي لدئ الاسر وتسهم في التخفيف من قسوة الوضع وما يخلفه من اثر علئ وقع الاسرة. 
وفي السياق ذاته أشادت الأستاذة لبنى صالح كلشات الدور الكبير الذي حققته المساحة الآمنة في تطوير قدرات المرأة المهرية لتكون عضوا فاعلا داخل مجتمعها .

تم طباعة هذه الخبر من موقع المهرة اونلاين www.almahrahonline.com - رابط الخبر: https://almahrahonline.net/news8010.html