2022/10/30
محافظ المهرة "بن ياسر" السلطة المحلية ستقدم كافة أوجه الدعم لجامعة المهرة حتى استكمال هيكلها التنظيمي

ترأس معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة رئيس المجلس المحلي صباح اليوم اجتماعا ضم رئيس جامعة المهرة الدكتور أنور كلشات وأعضاء لجنة المتابعة لجامعة المهرة وذلك بعد أيام قليلة من اصدار قرار جمهوري بانشاء جامعة المهرة وتعيين الدكتور أنور كلشات رئيسا لها.
وخلال اللقاء الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر ووكلاء المحافظة العميد مختار بن عويض الجعفري والشيخ صالح عليان والأستاذ بدر كلشات هنأ المحافظ بن ياسر رئاسة الجامعة وأعضاء لجنة المتابعة وكافة أبناء المهرة بتحقيق انجاز جامعة المهرة باعتباره انجاز وقرار تاريخي،مقدما شكره لرئيس مجلس القيادة الرئاسي فخامة الدكتور رشاد العليمي ولدولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك وكافة المحافظين السابقين على جهودهم وسعيهم في متابعة قرار انشاء جامعة المهرة.
وأشار المحافظ بن ياسر إلى أن حلم انشاء الجامعة تحقق اليوم بفضل جهود جميع أبناء المهرة من محافظين سابقين ووزراء وأكاديميين لافتا إلى أن هذا القرار سيعمل نقلة نوعية وكبيرة في خدمة الجانب التعليمي بالمحافظة.
وأكد المحافظ بن ياسر تقديم السلطة المحلية كافة أوجه الدعم للجامعة حتى استكمال هيكلها التنظيمي وكافة الإجراءات الأخرى المتعلقة بالجامعة، مثمنا الدور الذي ساهم فيه الاخوة في محافظة حضرموت والجهود التي بذلته رئاسة جامعة حضرموت في محافظة المهرة خلال الفترة الماضية وهذا الشيء ليس بالغريب وما هو الا دليل واضح على تعزيز أواصر اللحمة بين المحافظتين، داعيا الجميع إلى تكاتف الجهود خصوصا وأن الجامعة وليدة التأسيس.
من جانبه أشار رئيس جامعة المهرة الدكتور أنور كلشات إلى أن مرحلة تأسيس الجامعة تتطلب من الجميع بذل المزيد من الجهود لبناء جامعة متميزة ،لافتا إلى أن أعضاء لجنة المتابعة تعمل على إعداد ومتابعة الموازنات العامة للجامعة وتحديد الرؤية المستقبلية والاستفادة من تجارب الجامعات الأخرى.
وتطرق كلشات إلى أهم المكاسب التي ستجنيها المحافظة من خلال القرار والمتمثلة في تخفيف الأعباء المالية على السلطة المحلية وفتح فرص للطلاب الأكاديميين ورفد المحافظة بكادر تعليمي مؤهل ،مقدما شكره للقيادة السياسية و للسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمعالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ المحافظة ولكافة المحافظين السابقين على جهودهم الكبيرة في متابعة قرار انشاء الجامعة.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع المهرة اونلاين www.almahrahonline.com - رابط الخبر: https://almahrahonline.net/news8879.html