2022/11/01
السلطة المحلية بحصوين بالتعاون مع وكالة SMEPS تنظم فعالية اليوم الحقلي

نظمت السلطة المحلية بمديرية حصوين اليوم الإثنين، بالتعاون مع وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر فعالية اليوم الحقلي، بحضور وكيل محافظة المهرة الشيخ صالح محمد بن عليان، وذلك احتفاء بنجاح مشروع تحسين سبل العيش لأصحاب الحيازات في القطاع الزراعي الممول من الجمعية الكويتية للإغاثة.
وتهدف السلطة بالمديرية ووكالة SMEPS من وراء الفعالية التي نظمت برعاية كريمة من معالي الأستاذ محمد علي ياسر إلى تعريف المزارعين بأهمية استخدام الطرق الحديثة للزراعة، والنتائج التي حققها المشروع في تنمية دخل المستفيدين وزيادة المحصول بأقل جهد ووقت وتكلفة.
وفي الفعالية ألقى الشيخ ياسر عبدالله الأسد مدير عام مديرية حصوين كلمة رحب فيها بالحضور شاكراً الدعم الذي نقدمه السلطة المحلية بالمحافظة والجمعية الكويتية للإغاثة والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، مشيداً بدور وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية، وتدخلاتهم النوعية في إسناد جهود التنمية وتحسين المستوى المعيشي للمواطن.
وتحدث المهندس علي عبد بن بريك ضابط مشروع تحسين سبل العيش -المكون الزراعي بوكالة SMEPS في كلمة الوكالة عن إعجابه بما رآه من نجاح للمشروع بالمديرية الذي استفاد منه عدد 68 من مزارعيالمديرية، مشيراً إلى أن نتائج المشروع مشجعة لمزيد من التدخلات للوكالة دعماً للقطاع الزراعي.
إلى ذلك شهد الحفل فقرات تراثية تنوعت بين الأهازيج المهرية الخاصة بمراحل الزراعة منذ البذر إلى الحصاد تراثية، إضافة إلى مشاهد مسرحية نفذتها فرقة التراث الشعبي برئاسة الأستاذ أحمد نوفع، تناولت محاورها الفرق بين الزراعة بالطرق التقليدية والحديثة، نالت استحسان الجميع.
وفي ختام الفعالية سلم وكيل المحافطة الشيخ صالح بن عليان، الدروع التكريمية للجهات الرسمية بالمحافظة والمانحين، وضباط مشاريع وكالة SMEPS وفريق الاستشاريين بالوكالة

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع المهرة اونلاين www.almahrahonline.com - رابط الخبر: https://almahrahonline.net/news8889.html