2022/11/01
مدير عام الصحة بالمهرة يناقش سُبل تطوير خدمات الرعاية الصحية في قسم الأمومة والطفولة بمستشفى الغيضة

ناقش مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة الدكتور عوض مبارك سعد اليوم، مع منسقة صندوق الأمم المتحدة للسكان الدكتورة أحلام بن بريك سُبل تطوير مستوى خدمات الرعاية الصحية في قسم الأمومة والطفولة بمستشفى الغيضة المركزي.
وتطرق اللقاء إلى مناقشة آليات تفعيل نظام المعلومات وتحسين جودة الخدمات والتنسيق بين الصحة الإنجابية وقسم الأمومة والطفولة بشأن تنظيم العمل الصحي وبعض الاراء والمقترحات لتطوير أداء الخدمات التي تقدم للنساء في قسم الولادة.
وكرّس اللقاء إلى مناقشة أهمية ضبط الجودة وتقييم العمل في قسم الأمومة والطفولة وضرورة معالجة بعض الأشكاليات الفنية وإمكانية تأسيس جمعية قابلات المجتمع ، وكذا التنسيق مع السلطة المحلية والجهات المختصة بشأن المسح الميداني للتعداد السكاني بالمحافظة.
وأكد مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد، أن قيادة مكتب الصحة سوف تقدم كافة سُبل الدعم والتسهيلات اللازمة لصندوق الأمم المتحدة للسكان وكافة المنظمات الدولية ، مثمناً دور صندوق الأمم المتحدة في دعم أقسام الأمومة الطفولة والصحة الإنجابية بمختلف المجالات الصحية.
ولفت عوض مبارك الى زيادة الكثافة السكانية جرّاء توافد النازحين إلى محافظة المهرة الأمر الذي شكل عبٔ كبير على القطاع الصحي وجودة الخدمات والبرامج الصحية بالمحافظة ، مشدداً على أهمية مضاعفة الجهود لتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية للمرضى.
من جانبها أشادت منسقة صندوق الأمم المتحدة للسكان الدكتورة أحلام بن بريك بالتطور الملموس الذي يحدث في قسم الأمومة والطفولة وجودة الخدمات التي تقدم للنساء والجهود التي تبذل من قبل الطواقم الطبية والتمريضية في تقديم الخدمات العلاجية للمواطنين.
حضر اللقاء نائب المدير العام لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون والدكتور نعمان بن عويض مدير إدارة الخدمات الطبية ورئيس فريق الإستجابة السريعة الدكتور أسامه محمد علي والدكتور عثمان باحشوان أختصاصي في طب الأسرة وعلم الوبائيات وعماد باحميش رئيس قسم الإعلام الصحي ومديرة الصحة الإنجابية بالمحافظة الأستاذة رائذة حمود بلحاف ورؤساء الأقسام في الصحة الإنجابية والأمومة والطفولة.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع المهرة اونلاين www.almahrahonline.com - رابط الخبر: https://almahrahonline.net/news8895.html