2020/10/11
احتفل أبناء محافظة المهرة، بيوم اللغة المهرية الذي يصادف الثاني من اكتوبر من كل عام، معبرين عن اعتزازهم بهذا الإرث التاريخي الضارب في جذور التاريخ وشهد الاحتفال بهذا العام زخما واهتماما كبيرا حيث تأتي المناسبة بعد إقرار أبجدية اللغة المهرية
2020/10/03
في حادثة نادرة، خرج باحث يمني من السجن لمناقشة رسالة الدكتوراه التي قدمها في قسم المناهج وطرق التدريس باللغة الإنجليزية، وتمكن من الحصول على الشهادة بدرجة امتياز.
2020/05/17
كرت صحيفة "القدس العربي" اللندنية، ، أن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات يمارس عمليات "تجريف" وسطو لموارد الدولة في محافظة عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى، مستغلاً الدعم العسكري واللوجستي الإماراتي.
2020/05/05
تنقضي العشر الأوائل من شهر رمضان الفضيل وأبناء القوات المسلحة الأشاوس يرابطون في مواقع وميادين الشرف والبطولة ويجسدون معاني الصبر بصمود لا ينكسر وعزيمة لا تلين ومعنويات راسخة لا تفتر.
2020/04/16
دخل اليمن، الخميس، الأسبوع الثاني من هدنة أعلنها التحالف العربي، بقيادة السعودية، من جانب واحد، وتشهد استمرار إطلاق النار، وسط اتهامات متبادلة بين أطراف الصراع بشأن المسؤولية عن خروقات.
2020/04/08
- منذ يناير تم تصفية 12 قيادياً حوثياً نصفهم خلال شهر مارس الماضي. - أخفت المليشيا ملف اغتيال قيادات زيدية مؤثرة قبل سقوط صنعاء. - الاحتقان الداخلي من التهميش المتعمد لقيادات الصف الثاني يتزايد.
2020/04/03
أكد محللون عسكريون"للثورة" أن هناك انتصارات وتحولات هامة في مسار المعركة الوطنية مع مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران أظهرتها التحركات الحاسمة للجيش الوطني في عدد من المحاور القتالية والتي كان آخرها في صرواح بمحافظة مأرب.
2020/03/30
يخوض أبطال الجيش في المنطقة العسكرية السابعة معارك متواصلة مع مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من ايران، ويكبدونها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.
2020/03/25
منذ مطلع الأسبوع الجاري شن أبطال القوات المسلحة هجمات واسعة على مليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران في جبهات عدة تمكن الابطال خلالها من تحرير مواقع ذات أهمية استراتيجية ستسهل من سير المعارك القادمة.
2020/03/22
- القيادي الحوثي حسين العزي زج بإبن صديق له للقتال دون علم والده ليعود قتيلاً. - القيادي الحوثي ضيف الله رسام هدد بتسيير القبائل للقتال "غصبا" كدروع بشرية. - ثلاثة أسرى دعتهم المليشيا إلى صنعاء لاستلام رواتبهم فوجدوا أنفسهم في نهم. - سلطان محمد الرجامي.. طفل بعمر 14 عام أخذته المليشيا "دورة ثقافية" ولم يعد. - بطاقة أحد الأسرى كشفت لجوء المليشيا لفرض المشاركة الإجبارية في القتال.
2020/03/18
توالت المواقف العربية والدولية الداعمة لجهود المملكة العربية السعودية في تنفيذ اتفاق الرياض بعد تلويح المجلس الانتقالي استخدام القوة ضد قوات التحالف العربي الموجودة في عدن ومحاصرتها في مطار عدن الدولي وشن نشطاءه هجوما حادا ضد السعودية.
2020/03/16
جدد قادة الأحزاب السياسية في محافظة مأرب الموقف الثابت في دعم ومساندة أبطال القوات المسلحة والأمن، ومشاركتهم في خوض معركة الوطن المصيرية ضد المشروع الإمامي الحوثي الكهنوتي، والانطلاق صوب العاصمة صنعاء وتحريرها من مليشيا التمرد الحوثي واستعادة مؤسسات الدولة، والمضي قدما بمشروع الدولة الاتحادية وتحقيق الأهداف المنشودة التي يتطلع إليها كل اليمنيين.
2020/01/08
دمار وجوع ونزوح وأمراض تعصف بملايين المواطنين، من جراء حرب لم تتوقف منذ سنوات في مناطق عديدة من اليمن. لكنّ ما يزيد الأمور سوءاً الانتهاكات ضد الحريات الشخصية، لا سيما في مناطق الحوثيين.
2020/01/08
أصبح الصحافي اليمني جميل مفرح مهدداً بالطرد من شقّة سكنية يقطنها بالإيجار، بعد إصدار محكمة شمال أمانة العاصمة صنعاء، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، حكماً يقضي بسرعة إخلائها وترميمها ودفع كامل المتأخرات، تحت وصاية وإشراف المحكمة.
2020/01/01
تختلف آمال وتطلّعات اليمنيين من شخص إلى آخر ومن منطقة إلى أخرى، لكنّهم يجمعون على الرغبة في أن يكون هذا العام نهاية لمأساتهم من جراء الحرب، وبداية لحياة جديدة ملؤها الأمن والسلام وضمان توفير احتياجاتهم المعيشية. ويأمل الطبيب مجاهد البحري (33 عاماً)، أن يودّع عام 2019 كل الأحداث المخيبة للآمال التي فاقمت معاناته وأسرته وقضت على أحلامه وطموحاته خلال السنوات الخمس الماضية. يقول لـ"العربي الحديد": "أتمنى أن يحمل العام الجديد، 2020، السلام والوئام، وتنتهي المخاطر المحدقة باليمن، وتتلاشى الأمراض التي انتشرت أخيراً".
2019/12/20
شكلت اتفاقية ستوكهولم التي تم التوقيع عليها في 13 ديسمبر 2018، بصيص أمل لملايين اليمنيين، خاصة في محافظة الحديدة الذين هم على وشك مواجهة المجاعة، إلا أن هذه الآمال ما لبثت حتى انخفضت بشكلٍ مؤسف.
2019/12/19
قبل عام من الآن وحين اقتربت قوات الجيش الوطني من تحرير مدينة الحديدة ومينائها تمهيدا لتحرير مينائي الصليف ورأس عيسى، وهو ما كان سيشكل ضربة قاصمة للمليشيا بقطع الشرايين التي تزودها بالبقاء، هرولت دول كبرى في المجتمع الدولي لمنع حدوث ذلك حرصا منها على بقاء المليشيا وإنقاذها من هلاك محتوم تحت ذرائع العمل الإنساني والاستجابة العاجلة للأزمة الإنسانية وبغطاء الأمم المتحدة ومجلس الأمن، في مسرحية هزلية ولعبة مكشوفة مارسها المجتمع الدولي حينها مستخدما تلك الشعارات الزائفة التي اعتاد استخدامها في كثير من البلدان لتمرير أجندته وتنفيذ مخططاته ومطامعه وحماية أدواته وأذرعه.
2019/11/30
يظل الاستقلال الوطني المجيد في الـ30 من نوفمبر1967م متجددا وحاضراً في ضمير ووجدان كل ابناء اليمن، ومحفوراً في الذاكرة الوطنية الى الأبد ومدوناً في سفر تاريخ ثورته الخالدة 26سبتمبر و 14 اكتوبر بأحرف من نور.
2019/11/26
مثّل اتفاق الرياض، الذي وقعته الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي الذي تدعمه الإمارات مؤخرا، حلقة جديدة في سلسلة اتفاقات ومشاورات أجرتها الحكومة مع الجماعات المتمردة شمالا وجنوبا، منذ 2006، بلغت إجمالا تسع جولات، وآلت جميعها إلى الفشل.
2019/11/21
الطفلان في الصورة من صنعاء، يشتركان في حرب اليمن، هما مجندان سلخت عنهما طفولتهما، ويمكن لحياتهما أن تُسلخ عنهما في أيّ لحظة، لكنّهما ليسا الوحيدين المعرضين للخطر، خصوصاً من الأطفال والنساء.
1